skip to Main Content

إعلانات الإنترنت Online Advertising

إعلانات الإنترنت Online Advertising

الإعلان على شبكة الإنترنت هو شكل من أشكال الترويج التي تستخدم شبكة الإنترنت والشبكة العالميّة لإرسال رسائل تسويقيّة تجذب الزبائن.

يتميّز الإعلان على الإنترنت عن الإعلان التقليدي بالإصدار المباشر للمعلومات والمحتويات التي لا يحدها المكان ولا الزمان.

يستخدم المسوّقون الإعلانات عبر الإنترنت منذ الأيّام الأولى على الويب، إذ يُعد عرض اللافتات الإعلانيّة على مواقع الويب الأخرى التي تنتمي إلى نفس موضوع موقعك هو الشكل الأكثر شيوعاً للإعلان عبر الإنترنت.

يمكننا استخدام أنظمة الإعلانات الأساسيّة عبر الإنترنت مثل Google Adsense  التي تتيح لنا عرض الإعلانات تلقائيّاً على مواقع المحتوى الأخرى، كما تتيح لنا شبكات الإعلانات عادة تكوين معلومات المواقع التي تظهر إعلاناتك عليها بناءً على الكلمات الرئيسية والموقع والمعلومات السكانية للجمهور وبيانات أخرى.

تتسم إعلانات الإنترنت أنّ الرسائل تصل في وقتها لأنّ تغيير المحتوى عادةً ما يكون سهلاً وفوريّاً، أيضاً يمكن للإعلانات عبر الإنترنت أن تتسم بالتفاعل مع الجمهور حيث يمكنك السؤال عن رد فعل المشاهد أو استقبال طلبات أو الإجابة عن الأسئلة مباشرةً وفي نفس الوقت.

ومن أهم المزايا أنّه يمكن لعلامات الإعلانات الظهور حسب عدد المرّات التي تريدها فالإنترنت متاحة في جميع الأوقات وبهذا تصل إلى جمهور عالمي، بغض النظر عن حواجز اللغة أو المكان فإنّ أي شخص في أي مكان في العالم يمكنه الحصول على معلومات عن منتجك أو خدماتك.

يمكن أن تختلف تكلفة الإعلان عبر الإنترنت اختلافاً كبيراً من طريقة لأخرى، لذا من الأفضل مقارنة عدد من المواقع التي يزورها عدد كبير من الأشخاص لتحديد أفضل الطرق لإنفاق أموالك على الإعلان بهذه الطريقة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
WhatsApp chat