skip to Main Content

التسويق بالبريد الإلكتروني

التسويق بالبريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو تسويق إلكتروني مباشر يُعتمد فيه على رسائل تهدف إلى زيادة في نسبة المعلومات أو نسبة مشاهدة الصفحات حسب طبيعة الموقع المنظّم للحملة التسويقيّة.

غالباً ما يؤدّي الإكثار من الرسائل التسويقيّة عبر البريد الإلكتروني أو كتابتها بطريقة غير ملائمة إلى تعليمها على أنّها مزعجة، وهذا ما يجعل الكثيرين يخلطون بين التسويق عبر البريد الإلكتروني والبريد الإلكتروني المزعج.

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني نوعاً مختلفاً من المشاركة، حيث يمكنك التواصل مع العملاء داخل صناديق البريد الخاصّة بهم.

وعلى الرغم من أنّ التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أحد أقدم أنواع التسويق، إلّا أنّه لا يزال ناجحاً للغاية، ووفقاً لتقرير الإحصائيّات تبيّن أنّه لا يزال عدد رسائل البريد الإلكتروني المرسلة والمستلمة يوميّاً من قبل الشركات في تزايد، لذا إنّها طريقة ممتازة لزيادة الولاء لعلامتك التجاريّة وتوسيع العملاء الحاليين.

هنالك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها الوصول إلى العملاء من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني، فإلى جانب إنشاء حملات رسائل إخباريّة، يمكنك إرسال رسائل تأكيد عبر البريد الإلكتروني ورسائل الشكر وإشعارات عبر البريد الإلكتروني حول تحديثات المنتج.

إذا كنت تروّج لأعمال محليّة، فإنّ دعوات المعارض هي أيضاً طريقة ممتازة لجذب الجمهور المحلّي.

كيف يمكن تحسين التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

من النصائح المفيدة التي يجب وضعها في الاعتبار، وجود أوقات مثاليّة يجب أن ترسل فيها رسائل البريد الإلكتروني الخاصّة بك، فمن المرجّح أن يفتح المشتركون بريداً إلكترونيّاً إذا لم يكونوا مشغولين فور استلامهم، وإلّا فقد يقومون بفتحها لاحقاً أو قد ينسونها في صندوق الوارد.

إذاً ستساعدك منصّات برامج التسويق عبر البريد الإلكتروني في معرفة الأوقات المثاليّة لك لإرسال رسائل البريد الإلكتروني.

خلاصةً… بريدك الإلكتروني يجب أن يطابق أسلوب موقعك، إعلاناتك ومنصّات التواصل أيضاً، حيث أنّ أكثر من نصف الرسائل الإلكترونيّة مفتوحة على الأجهزة المحمولة، فلا تنسى أن تتأكّد من ملائمة رسائلك الإلكترونيّة للهواتف المحمولة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
WhatsApp chat