skip to Main Content

التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوى

في الحقيقة، أنّ التسويق بالمحتوى هو الماضي والحاضر والمستقبل لكل النشاطات التجاريّة، نظراً لتأثيره القوي على العملاء.

ما هو التسويق بالمحتوى؟

هو نوع من أنواع التسويق الذي يحتوي على مواد تعرض عبر الإنترنت سواء كانت مرئيّة أو مسموعة أو مقروءة، لا تروّج بشكل مباشر للعلامة التجاريّة، ولكنّها تهدف إلى تقديم محتوى مفيد للجمهور المستهدف وبالتّالي زيادة الوعي بالعلامة التجاريّة الخاصّة بك.

التسويق بالمحتوى يقدّم معلومات تثبت في الذهن، فهو وسيلة إقناع خارقة بمدى جودة منتجك بشكل غير مباشر.

أهميّة التسويق بالمحتوى:

إنّ أكبر العلامات التجاريّة في العالم تستخدم التسويق بالمحتوى بشكل مركّز وهادف لمساعدة عملائهم للتعلّم وحل المشكلات، بل في بعض الأوقات قد يصل الأمر إلى كتابة محتوى ساخر للترفيه عن الجمهور المستهدف.

أغلبيّة الشركات الكبرى تستخدم هذا النوع من التسويق، حيث تمّ تطويره وتنفيذه أيضاً من قبل الشركات الصغيرة ومتاجر الأفراد، لماذا؟ باختصار لأنّه يعمل.

أثبتت الدراسات أنّ أكثر من ٨٠% من مسوّقين B2B يدّعون أنّ لديهم استراتيجيّة ناجحة للتسويق بالمحتوى، لكن ٣٠% من يحقّق النجاح.

لذا، إن كنت تخطّط لنجاح علامتك التجاريّة أو نشاطك، فليس أمامك إلّا أن تقوم بوضع استراتيجيّة للتسويق، ولتصل إلى المنافسة لا بد من وجود خطّة تسويق للمحتوى قويّة وذكيّة.

لكن ما هي استراتيجيّة المحتوى؟

تشير استراتيجيّة المحتوى بشكل أساسي إلى إدارة كافّة الوسائط الملموسة التي تنشئها وتملكها، سواء كانت مرئيّة ومكتوبة وقابلة للتنزيل…. إنّها جزء من خطّة التسويق التي توضّح من أنت والخبرة التي تضيفها لصناعتك.

ربما تكون قد سمعت عن مدى أهميّة إنشاء محتوى لنمو عملك، يجب أن يكون له غرض جيّد التخطيط، فعندما تقوم بتطوير استراتيجيّة محتوى، هناك بعض الأشياء الأساسيّة التي يجب عليك مراعاتها:

١_ لمن تنشئ المحتوى؟

٢_ ما هي أهدافك؟

٣_ من هو الجمهور المستهدف الذي ستقدّم له المحتوى؟

٤_ كم عدد المنافسين الذين يقدّمون محتوى مماثل؟

عند مراعاتك للنقاط السابقة ومعرفتك بها، ستكون قد ضمنت المرتبة الأولى للنجاح بعلامتك التجاريّة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
WhatsApp chat