skip to Main Content

تخصّصات التسويق الرقمي

تخصّصات التسويق الرقمي

فريق التسويق الرقمي Digital Marketing team هو المسؤول عن زيادة الوعي بالعلامة التجاريّة الخاصّة بالمؤسّسة وتحقيق المزيد من المبيعات، يتم ذلك من خلال كافّة قنوات التسويق الرقمي المتاحة سواء المجانيّة أو المدفوعة.

هناك الكثير من التخصّصات في التسويق الرقمي، ولكن ليس على كل مؤسّسة أن يكون لديها فريق يضم كل التخصّصات التسويقيّة الموجودة، إذ أنّ حجم الفريق يعتمد على حجم المؤسسة وعدد القنوات التسويقيّة التي تود العمل من خلالها والأهداف التي تسعى إليها….

وفيما يلي نذكر مجموعة من أهم وأبرز تخصّصات التسويق الرقمي:

١_ أخصّائي تسويق بالمحتوى Content Marketing

مهمّة المسوّق بالمحتوى هي كتابة محتوى لمدوّنة موقع الشركة لجذب المزيد من العملاء المحتملين، أيضاً يجب أن يكون كاتب المحتوى على دراية بأساسيّات SEO لإنتاج محتوى متوافق مع محرّكات البحث.

٢_ متخصّص تحسين محرّكات البحث SEO Specialist

مهمّته العمل على موقع الشركة الإلكتروني من أجل رفع ترتيبه في محرّكات البحث، أيضاً يعمل مع منشئ المحتوى لضمان أداء جيّد للمحتوى الذي يكتبونه لمواكبة متطلّبات محرّكات البحث.

٣_ مدير وسائل التواصل الاجتماعي Social Media Manager

مهمّته الأساسية هي وضع جدول زمني للمنشورات وللمحتوى النصّي والمحتوى المرئي للشركة ومتابعة الانطباعات التي يقدّمها الجمهور، يجب أن يعمل مدير وسائل التواصل الاجتماعي مع اختصاصي تسويق المحتوى لوضع استراتيجيّة لنشر المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي.

٤_ محلّل بيانات Marketing Data Analyst

وظيفة محلّل البيانات في التسويق الرقمي هي الحصول على بيانات ونتائج التسويق وتحليلها من خلال برامج متخصّصة ومن ثمّ التوصّل إلى قرارات تساعد المؤسّسة على المزيد من الكفاءة في توجيه جهودها التسويقيّة الرقميّة.

٥_ منسّق أتمتة التسويق Marketing Automation Coordinator

مهمّته الأساسيّة هي اختيار البرامج التي تسمح لفريق التسويق بأكمله أن يفهم سلوك العملاء وقياس نسبة نمو أعمال المؤسّسة ومعدّل فتح رسائل البريد الإلكتروني، ونسبة النقر على الإعلانات في الحملات الإعلانيّة ومعدّلات الحصول على العملاء المحتملين.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
WhatsApp chat