skip to Main Content

استضافة المواقع

استضافة المواقع

أنت ترغب بإنشاء موقع إلكتروني جديد لشركتك، فقمت بالاتفاق مع مصمّم ومُطوّر مواقع لتصميم وبرمجة موقعك الجديد، ولكن ما هي الخطوة القادمة؟

 

يجب عليك أن تجعل موقعك مُتاحاً على الإنترنت لكي يزوره عملائك في أي وقت، لذا ستحتاج إلى شركة استضافة والتي ستوفّر لك خطّة الاستضافة المناسبة لموقعك.

 

إذن ما المقصود باستضافة المواقع ؟

 

استضافة المواقع باختصار هي خدمة تسمح لك بعرض محتوى موقعك ونشره على الويب، مقدمي هذه الخدمات هم شركات الاستضافة، حيث يكون لديهم أجهزة كمبيوتر ضخمة ذات مواصفات وسرعات عالية متصلة بالإنترنت، هذه الأجهزة هي التي يتواجد عليها محتوى مواقع الإنترنت وتسمّى بالخوادم.

 

عند زيارتك لموقع إلكتروني يقوم متصفّح الإنترنت بإرسال طلب إلى الخادم المستضيف لهذا الموقع، يستلم الخادم طلبك ويعرض لك ما قمت أنت بالبحث عنه أو محاولة الوصول إليه، فتظهر لك صفحة الويب والتي قد تحتوي على تصميم جذّاب، ملف، صورة أو معلومات نصيّة….

 

لكن لماذا نحتاج إلى شركة استضافة المواقع الإلكترونيّة؟

 

أوّلاً لإمكانيّة دخول عدد كبير من الزوّار إلى موقعك في نفس الوقت.

 

ثانياً لزيادة جودة الموقع ومن ثمّ زيادة عوائده وأرباحه.

 

ثالثاً لإمكانيّة التحكّم في الموقع الإلكتروني وإدارته بشكل كامل.

 

ولضمان أن يكون موقعك متميّزاً وآمناً، ينبغي اختيار شركة رائدة تعمل في مجال استضافة المواقع بشكل متميّز، حيث تقدّم كافّة خدماتها ذات الصلة بهذا المجال وتعمل على تطويرها، وتقدم الدعم بشكل شامل ولديها خبرة كبيرة في عالم البرمجيّات، تفهم وجهة نظر العميل وتلبي احتياجاته.

 

فالشركة المتميّزة تقدّم لعملائها خدمات مميّزة، حيث:

 

  1. ضمان عدم اختراق المواقع من خلال السيرفر.
  2. حسابات FTP غير محدودة، ومساحات تخزينيّة هائلة.
  3. تقديم أفضل نظام أرشفة في محرّكات البحث.
  4. قوّة واستقرار موقع الويب بشكل مضمون ودائم.
  5. نظام استضافة مطوّر وقوي يتمتّع بالسرعة والأمان وإمكانيّة التحكّم الكامل.
  6. العمل على تحقيق الاستفادة القصوى من محتوى الموقع الخاص بك.
  7. تقديم خدمات تتميّز بالمرونة وتلبّي احتياجات العملاء، أيضاً تقديم الدعم الفنّي للعملاء والمتاح على مدار الساعة.

 

ختاماً.. لا بد لك من معرفة أنّ الاستضافة السيّئة تؤثّر بشكل سلبي على عملك، حيث يصبح الموقع بطيء ما يؤدّي إلى ملل الزائر وخروجه من الموقع قبل أن يتم تحميله، أيضاً استضافة مواقع الويب السيّئة ممكن أن تعرّض موقعك للكثير من الأعطال خلال فترات متقطّعة، أو تؤدّي لعرض إعلانات كثيرة وهذا الأمر يزعج الزائر ويجعله يكتسب انطباعاً سيّئاً عن الموقع، وبالتّالي يتسبّب هذا الأمر في خفض موقعك في مستوى الترتيب.

 

والأهم من ذلك كلّه، والذي يعتبر الأكثر ضرراً عند استضافتك لموقع سيّء هو سهولة اختراق موقعك وذلك لعدم توفّر حلول أمنيّة، بحيث تصبح جميع معلوماتك وبياناتك سهلة الاختراق ومتاحة، وهذا أمر سيّء للغاية خاصّة للمواقع التجاريّة.

Back To Top
WhatsApp chat