skip to Main Content

التسويق عبر محرّكات البحث SEM

التسويق عبر محرّكات البحث SEM

التسويق عبر محرّكات البحث SEM هو أحد أشكال التسويق الإلكتروني باستخدام الإعلانات المدفوعة للتسويق لمواقع الويب عن طريق جعلها أكثر وضوحاً في نتائج البحث.

عند بحثك عن شيء ما، تجد مواقع ويب في منتصف الصفحة، هذه المواقع ظهرت نتيجة تحسين محرّكات البحث SEO والمواقع التي تراها في أعلى وأسفل الصفحة هي إعلانات مدفوعة على محرّكات البحث.

إذن التسويق عبر محرّكات البحث هو طريقة فعّالة ومحدّدة لزيادة مبيعات الأنشطة التجاريّة والشركات، حيث يبحث الأشخاص عمّا يريدونه وتستهدف الشركات الكلمات الرئيسيّة الخاصّة بمنتجاتهم وخدماتهم.

أهم ما يميّز التسويق عبر محرّكات البحث أنّك لا تدفع إلّا في حالة الحصول على العملاء، لأنّ إعلاناتك تظهر لجمهورك المستهدف تحديداً.

كيف يعمل التسويق عبر محرّكات البحث؟

أكثر ما تعتمد عليه الإعلانات عبر محرّكات البحث نظام المزادات، هي هذا المزاد هناك عاملان رئيسيّان يجب مراعاتهما لكي تتفوّق:

١_ التكلفة القصوى للنقرة (تكلفة النقرة).

٢_ مدى ملاءمة الإعلان لعمليّة بحث المستخدم.

في هذا النظام تتنافس الشركات مع بعضها للحصول على ترتيب أعلى في صفحات نتائج البحث، وكل من يقدّم عوامل أفضل من الآخر هو الذي يحتل المرتبة الأولى في نتائج البحث.

أهميّة التسويق عبر محرّكات البحث SEM

يعد التسويق عبر محرّكات البحث أكثر طرق التسويق الرقمي الفعّالة لتنمية أعمالك والوصول إلى عملاء جدد.

في حين أنّه من المهم أن تستخدم استراتيجيّات طبيعيّة لجذب حركة المرور على المدى الطويل، لكن في بعض الأحيان لا يمكنك التنافس بشكل صحيح على نتائج البحث بدون أن تضع ميزانيّة للتسويق والإعلان عبر محرّكات البحث.

يستخدم التسويق عبر محرّكات البحث إعلانات مدفوعة لضمان أن تكون منتجاتك أو خدماتك مرئيّة في الصفحات الأولى لنتائج البحث.

عندما يكتب مستخدم ما عبارة بحث معيّنة، يمكن لنشاطك التجاري الظهور ضمن النتائج الأولى، لكن لضمان استخدام محرّكات البحث للإعلان بشكل صحيح، يجب عليك إعداد قائمة بأفضل الكلمات المفتاحيّة التي يجب استخدامها في إعلانك أو خدمتك وتوظيفها بالمكان الصحيح لتحصل على المرتبة الأولى.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
WhatsApp chat