skip to Main Content

٦ أمور تضمن إنشاء متجر إلكتروني ناجح

٦ أمور تضمن إنشاء متجر إلكتروني ناجح

لم يعد امتلاك متجر إلكتروني مقتصراً على الشركات الكبيرة وإنّما تجاوز الأمر ذلك وامتدّ ليشمل المؤسّسات الصغيرة والشركات الناشئة بمختلف مجالاتها، كما انتشرت المتاجر الإلكترونيّة التي يديرها أفراد يعملون من منازلهم، إذن سواء كنت مبتدئاً أو رائداً فأنت بالتأكيد تريد تحقيق مكاسب كثيرة، لذلك بعد اختيارك المنصّة الأفضل لإنشاء متجر إلكتروني، ستحتاج للقيام ببعض الأعمال من أجل جذب المسوّقين لموقعك وإقناعهم بالشراء، لذا سنقدّم لك النصائح التالية التي تساعدك على بناء متجر إلكتروني ناجح:

١_ اختبر متجرك

مثلاً، اطلب من أصدقائك القيام بخطوات الشراء للتأكّد من أنّ كل شيء يعمل بشكل جيّد ومثالي.

٢_ الاهتمام بالمستخدم

لن تستطيع أن تقوم بعمليّة البيع دون أن تكسب ثقة المستخدم، وحتّى تحصل على ثقته يجب عليك أن تهتم بما يريده لتجلب المزيد من التحويلات.

٣_ تحسين محرّكات البحث SEO

يجب عليك تخصيص ميزانيّة للقيام بعمليّة SEO لمتجرك لأنّ إهمالك لهذا الأمر سيقلّل من احتمال نجاحك وشهرتك، لذلك ابحث عن خبير محرّكات بحث أو شركة سيو جيّدة حتّى إذا كانت ميزانيتك محدودة بعض الشيء يمكن أن تحصل على المبيعات بسهولة.

٤_ تحسين الهاتف

فعمليّات الشراء من الهاتف تتزايد اليوم وبشكل ملحوظ، لذا عليك الاهتمام بهذا الاتجاه جيّداً والتأكّد من أنّ زوّار متجرك يمكنهم الشراء من الهاتف.

٥_ الدراسة والتطوير

لتطوير متجرك الإلكتروني دوماً، عليك ألّا تقف عند نقطة محدّدة، بل يجب عليك الدراسة والتطوير لتجذب الانتباه بطرقك التطويريّة المبتكرة.

٦_ التسويق الإلكتروني

ما يميّز التسويق الإلكتروني أنّه يمكن تعلّمه عبر الإنترنت، لذا تعلّم بعض أساسيات ومنصّات التسويق التي ستساعدك وبشكل فعّال في عمليّة التسويق لمتجرك بغض النظر عن ميزانيتك المخصّصة لذلك.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top
WhatsApp chat